الرستماني الدولية للصرافة تحصد جائزة "أفضل علامة تجارية في الخدمة" من دائرة الاقتصاد والسياحة - Al Rostamani Group
  • twitter

15 مارس 2023

الرستماني الدولية للصرافة تحصد جائزة “أفضل علامة تجارية في الخدمة” من دائرة الاقتصاد والسياحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، أقامت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي حفل تكريم افتراضي يوم الاثنين 13 مارس، في إطار الدورة التاسعة والعشرين لجوائز التميز لقطاع الأعمال. خلال هذا الحدث، تم تكريم 46 فائزًا من 8 فئات مختلفة، بحضور أكثر من ألف مندوب يمثلون مختلف القطاعات والشركات والأفراد. تهدف هذه الجوائز إلى تعزيز الجودة والإنتاجية والتنافسية في الشركات الإماراتية من خلال تشجيع التميز الاستثنائي في خدمات الشركات والمؤسسات.

وتشمل جوائز التميز لقطاع الأعمال “برنامج دبي للخدمة المتميزة”، الذي تم إطلاقه في عام 2002 لتعزيز التميز بمعايير خدمة العملاء في مجتمع الأعمال، وكذلك “جائزة دبي للجودة”، التي تم إطلاقها في عام 1994 لتشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على ترسيخ معايير الجودة وتبني سياسة التميز المؤسسي وفقًا لنموذج التميز المعتمد لدى المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

وقد تم تكريم 26 فائزاً في فئتين ضمن برنامج دبي للخدمة المتميزة، إلى جانب 20 فائزاً في ست فئات ضمن جائزة دبي للجودة.

وبهذه المناسبة، قال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: “تتميز دبي بالتزامها الراسخ بالتميز وسعيها المستمر نحو تحقيق أعلى المعايير، الأمر الذي منح المدينة مكانة بارزة على المستوى العالمي. وبفضل القيادة الحكيمة والنظرة الثاقبة لحكامنا، تحولت دبي إلى نموذج يحتذى به في مجالات التميز، الإبداع، والإنتاجية، وأصبحت مثالًا لبيئة الأعمال الفعالة والمستدامة. ويعد الاحتفال السنوي بجوائز التميز في قطاع الأعمال، دليلاً على قدرة دبي على التكيف وتبنيها لنهج مبتكر في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى دورها المحوري في تحسين تنافسية المؤسسات التجارية. وهذه الجوائز تتماشى مع رؤية دبي واستراتيجيتها الطموحة لأن تكون مركزًا للأعمال والمواهب في المستقبل، وتكتسب أهمية مضاعفة في ظل إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لأجندة دبي الاقتصادية D33، التي تستهدف تعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل ثلاث مدن في العالم. وتسهم هذه الجوائز بشكل فعال في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة للتطور والرخاء وتحقيق طموحات الأجيال القادمة”.

أضاف المري: ” بينما نهنئ الفائزين بجوائز التميز لقطاع الأعمال، من الضروري الإشادة بأن النجاح الذي تشهده القطاعات المختلفة في دبي يعكس حماس وجهود هذه الشركات، وسعيها المستمر لتحقيق التميز بكل ما تقوم به، مما يساهم في الحفاظ على مكانة دبي كمركز دولي متميز. نحن ممتنون لهذه الشركات لما لها من دور أساسي في جعل دبي وجهة اقتصادية وسياحية رائدة عالميًا، ونتطلع بثقة وإصرار نحو المزيد من التقدم في العام 2023″.

جائزة أفضل علامة تجارية بالخدمة

وتم تكريم الفائزين عن فئة جائزة “أفضل علامة تجارية في الخدمة”، ضمن جائزة دبي للخدمة، والتي حصلت عليها الرستماني الدولية للصرافة، التي تهدف إلى تعزيز التميز في معايير خدمة العملاء في القطاع الخاص، وتكريم الشركات التي تقدم خدمة ممتازة لعملائها.

وسلطت جوائز هذا العام الضوء على زيادة مذهلة بنسبة 30% في عدد المتقدمين، مما أظهر المستوى المتزايد للوعي ورغبة الشركات في تبني الجودة والالتزام بها. وعلى مدى السنوات الـ 29 الماضية، شهدت جوائز دبي للجودة زيادة صافية تجاوزت 120%، مما يدل على مستوى ترسيخ معايير الجودة والتميز في قطاع الأعمال المحلي. وعلى مر السنين، تم تكريم أكثر من 700 فائز من بين 23 الف متقدم. بالإضافة إلى تدريب أكثر من 500 متسوق سري، و3 آلاف مُقيّم، وإعداد 130 ألف تقرير تقييم يحدد مجالات التحسين إلى المتقدمين في فئات الجوائز. وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز ثقافة التحسين المستمر ودفع النمو المستدام في قطاع الأعمال في المنطقة.

يعد برنامج دبي للخدمة المتميزة مبادرة مبتكرة تهدف إلى رفع مستوى خدمة العملاء في قطاع الأعمال مع تعزيز ثقافة الثقة والسلوك الأخلاقي وأفضل الممارسات. يقوم البرنامج بتكريم ومكافأة الشركات التي تتوافق مع رؤية دبي للجودة وخدمة العملاء، مع الترويج أيضًا للمؤسسات التي تسعى جاهدة لتجاوز التوقعات والحفاظ على السمعة الطبية لأعضاء برنامج التميز في الخدمة.

تعمل جائزة دبي للجودة على تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني إطار عالمي بأفضل الممارسات، لتحقيق التميز والاعتراف بها كنماذج يحتذى بها، وتكريم المؤسسات التي تقدم خدمات رائدة، وضمان وجود آلية للمؤسسات لتقييم الأداء، وتزويد المؤسسات بخارطة طريق لتحقيق التميز من خلال اعتماد الممارسات والأساليب الجيدة التي يتم استخدامها بشكل منهجي ومستمر وقياسها ومراجعتها.