شركة الرستماني للاتصالات تلقي الضوء على الحلول المتخصصة ومراكز البيانات الخضراء في معرض جيتكس العالمي - Al Rostamani Group
  • twitter

17 أكتوبر 2023

شركة الرستماني للاتصالات تلقي الضوء على الحلول المتخصصة ومراكز البيانات الخضراء في معرض جيتكس العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة أثبتت دبي من خلال استجابتها السريعة والتدابير التي اتخذتها لمواجهة جائحة كوفيد-19، إلى جانب بنيتها التحتية المتطورة مرونتها وقدرتها على استقطاب المستثمرين العالميين لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في الدولة.

وفي هذا الإطار، قال يوسف فوّاز، المدير العام لشركة الرستماني للاتصالات، إن الجائحة جلبت تحديات غير مسبوقة، لكن دولة الإمارات نجحت في مواجهتها وفي توفير أسلوب حياة آمن ومستقر وعالي الجودة للمستثمرين.

وأضاف: “تجذب الحوكمة الاستباقية في دبي والبنية التحتية التكنولوجية المتقدمة والأمن والاستقرار وبيئة الأعمال المواتية المستثمرين من حول العالم، ويوفر التزام المدينة بالابتكار والنمو المستدام العديد من الفرص التي تدعم الشركات لأن تنمو وتزدهر”.

وتلعب شركة الرستماني للاتصالات، الشركة الرائدة في مجال تكامل الأنظمة التكنولوجية في المنطقة التابعة لمجموعة الرستماني، دورًا محوريًا في تعزيز وإبراز أداء المجموعة.

وفي مقابلة أجراها مع BTR خلال معرض جيتكس جلوبال، قال فواز: “إن التزامنا بقيادة الأعمال عبر مواجهة التحديات وتسخير الفرص أقوى من أي وقت مضى”.

التحديات التقنية

وفيما يتعلق بأهمية تبني التقنيات الحديثة، قال فواز “إن التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من عمل الشركات، لذا يتوجب عليها تبنيها للبقاء على اطلاع في كل ما يجري في قطاعاتها.

إن شركة الرستماني للاتصالات متواجدة هنا لمساعدة عملائها على تحقيق استراتيجية أعمالهم من خلال اعتماد التقنيات ذات الصلة. تعد رحلة التحول الرقمي عملية تخطيط وتعليم وإثبات للمفاهيم وتنفيذ ونقل المعرفة”.

وأضاف فواّز: “نجحت دولة الإمارات بالتغلب على التحديات غير المسبوقة التي خلفتها جائحة كوفيد-19، واستطاعت ضمان وتوفير نمط حياة ذو جودة عالية يتميز بالأمن والاستقرار لجميع المستثمرين. ونحن في مجموعة الرستماني نتمتع بفريق من الخبراء المتخصصين في مجالات متنوعة بما فيها أمن تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية وأتمتة السحابة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وكذلك تكنولوجيا المعلومات الخضراء والطاقة المستدامة، الأمر الذي يعزز قدرتنا على تنفيذ مبادرات استراتيجية لعملائنا. لكن الاعتماد المتزايد للشركات على التكنولوجيا قد يعمق نقاط الضعف في أنظمة تكنولوجيا المعلومات، مما يستدعي ضرورة تطوير مفاهيم أمنية من الجيل التالي تتطور باستمرار وبشكل ديناميكي”.

استراتيجية أعمال شركة الرستماني للاتصالات

فيما يتعلق بتوجه العالم نحو دبي، أوضح فواز أهمية التكيف مع ثقافة الشركات العالمية، مضيفًا: “في شركة الرستماني للاتصالات، نؤمن بأهمية الابتكار والتعلم المستمر في قطاع يتسم بديناميكية متزايدة، حيث يجب على من يغفل عن تطوير مهاراته التقنية أن يتوقع التأخر عن الركب. وتحفزنا الطبيعة التنافسية للقطاع على اعتماد استراتيجيات عمل مرنة تضع في مقدمتها خدمة العملاء، النمو المستدام، والتحول نحو الرقمنة”.

وبالنسبة لمشاركة شركة الرستماني للاتصالات في معرض جيتكس العالمي، أشار فواز إلى أن المعرض التكنولوجي الذي يستمر لمدة خمسة أيام يعد المنصة الأولى في المنطقة للكشف عن أحدث التقنيات والابتكارات، وقال: “من خلال تعاوننا هذا العام مع شركة هواوي كراعي ذهبي، فإننا مستعدون لتسليط الضوء على حلولهم المتخصصة، لا سيما في مجال التكنولوجيا الحديثة للبنية التحتية للشبكات والتخزين بالإضافة إلى مراكز البيانات الخضراء.

وإلى جانب عرض المنتجات، سنشارك في الجلسات التفاعلية لتبادل المعرفة وبناء علاقات مع عملائنا الحاليين والمحتملين. وباعتبارنا شركة رائدة في مجال تكامل الأنظمة، فإننا نفخر بقدرتنا على تنفيذ هذه التقنيات، مما يؤكد التزامنا بتعزيز المنظومة التكنولوجية في المنطقة”.

في رده على سؤال حول مبادرة التوطين التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات، أعرب فواز عن تقديره العميق لهذه المبادرة، مشيرًا إلى توافقها مع مبادئ مجموعة الرستماني التي تركز على دعم وتعزيز المواهب المحلية وإدماجها في سوق العمل.